الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

16.6.11

فصل 8 معلمات من «العهد الزاهر» والتحقيق مع أخريات من «القيروان»

علمت «الوسط» من مصادر موثوقة أمس الأربعاء (15 يونيو/ حزيران 2011) أنه تم فصل 8 مدرسات من مدرسة العهد الزاهر الثانوية للبنات في عدد من التخصصات كاللغة العربية والرياضيات والكيمياء والأحياء والاجتماعيات.

وذكرت المصادر أن بعض المدرسات كن موقوفات عن العمل ثلاثة أشهر، مشيرة إلى أن وزارة التربية والتعليم اتصلت بالمدرّسات للتحقيق وإبلاغهن بتسلم ورقة توضح التهم الموجهة إليهن.

وأضافت أن المعلمات تم التحقيق معهن فيما تسمى بـ «مجالس التأديب» التي تتكون من 4 أشخاص من ديوان الخدمة المدنية وموظف من وزارة التربية والتعليم.

وأشارت المصادر إلى أن التهم الموجهة إلى المفصولات تركز على الإضراب عن العمل والاعتصام أمام باب المدرسة، في حين أبلغت الوزارة المعلمات المفصولات بأن قرار الفصل ستتم كتابته والاتصال بهن لتسلمه.

وذكرت أن الوزارة استدعت دفعة جديدة للتحقيق في إدارة المواد على غرار الدفعة الأولى.

وفي سياق متصل علمت «الوسط» أن السلطات الأمنية قامت بالتحقيق حديثاً مع عدد من المدرسات في مدرسة القيروان الإعدادية للبنات.

يذكر أن وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي سبق أن أشار في لقاء خاص بـ «الوسط» إلى أن «الموظف لا يفصل من الخدمة بمجرد التوصية بفصله في لجان التحقيق في وزارة التربية والتعليم، ولا يكون فصله نهائياً إلا بعد إحالته إلى مجلس التأديب برئاسة ديوان الخدمة المدنية، الذي يتيح للموظف فرصة أخرى للدفاع عن نفسه، وأن من صلاحيات هذه المجالس التأديبية إلغاء توصيات لجان التحقيق إذا لم تقتنع بها».

ليست هناك تعليقات: