الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

16.6.11

«طيران الخليج» تشترط عدم الاشتغال بالسياسة لعودة المفصولين

اشترطت شركة طيران الخليج توقيع الموظفين والعمال المفصولين على إقرار "بعدم ممارسة أي نشاط سياسي بالقول أو بالفعل". وقالت صحيفة (الوسط) في خبر نشرته اليوم إنها حصلت على نسخة من عقد التسوية العمالية بين الشركة وأحد العمال المعادين لأعمالهم، إذ بيّن العقد أن الشركة ترغب في إعادة الموظف المفصول إلى العمل بعد الاتفاق على بنود التسوية العمالية.

"وألزمت الشركة نفسها بإعادة المفصول إلى العمل بالشروط ذاتها المنصوص عليها في عقد العمل المبرم مع العامل على أن يعتبر قرار إنهاء خدمة العامل السابق لاغياً من تاريخ التصديق على التسوية" حسب ما ذكرت الصحيفة.

وأضافت الصحيفة إن "الشركة ألزمت نفسها بصرف جميع المستحقات العمالية المنصوص عليها في عقد العمل أثناء مدة وقفه عن العمل، وإعادة تسجيله في الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، على أن يقر العامل باستلامه كل مستحقاته العمالية لدى الشركة، وليس لديه أي مطالبات مالية مستقبلية، كما اشترطت الشركة على العامل التنازل الشامل والتام عن الشكوى العمالية المرفوعة منه ضد الشركة".

يذكر أن البحرين مصادقة على اتفاقية منظمة العمل الدولية رقم (111) الخاصة بالتمييز في مجال الاستخدام والمهنة، ما يعد هذا السلوك متناقضاً وبنود الاتفاقية، خصوصاً وأن البند الذي حظر العمل السياسي جاء مطلقاً وتجاوز موقع العمل إلى حياة الموظف والعامل الشخصية.

ليست هناك تعليقات: