الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

27.6.11

"اتحاد العمال": عودة المفصولين ستؤسس لنجاح "حوار التوافق"

ناشد الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين جلالة الملك لإصدار توجيهاته "لإعادة كافة المفصولين من النقابيين والعمال إلى عملهم لتكون مقدمة طيبة تنعش الاقتصاد وتؤسس لنجاح حوار التوافق الوطني بما يحقق طموحات مملكة البحرين بكل مكوناتها".
وأكد الاتحاد العام في تصريح له اليوم أن "قضية عودة المفصولين تتصدر سلم اهتماماته في الوقت الحالي ومع انطلاق قطار حوار التوافق الوطني فرصة لمراجعة قرارات الفصل وإعادة كافة المفصولين وحل هذه المشكلة الإنسانية التي سببها الفصل لمئات العوائل".

ولفت إلى إنه "لا يزال يؤكد دعوته لجميع مبادرات الحوار وبيّن دائماً أن الحوار هو الحل لجميع المشكلات والوسيلة الأساسية لنمو الوطن وتقدمه".



وأشار إلى أنه "أكد ذلك في جميع المواقف والمحافل وكان الاتحاد العام هو أول من دعم مبادرة سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد خلال الأزمة الأخيرة وأعلن دعمه صراحة لمبادرة الملك بالدعوة إلى حوار التوافق الوطني".

ولفت إلى أن رؤيته "تضمنت المحاور الأربعة التي جاءت في خطاب الدعوة وهي السياسي والاقتصادي والاجتماعي والحقوقي وأضاف أيضا محوراً خامسا هو المحور الثقافي لما له من أهمية في حفظ الثقافة الوطنية وتعزيز المواطنة وروح الانتماء".

وقال الاتحاد العام في تصريحه إن "النقابات بقيادة الاتحاد العام أقرت رؤية موحدة توافق عليها المجتمعون وإن عدداً من النقابات التي دعيت لحضور مؤتمر الحوار توافقت على هذه المرئيات التي تمثل اهتمامات ومصالح عمال البحرين والتي تعبر عن رغبة عمال البحرين في استمرار الإصلاح والتقدم وفق رؤية عاهل البلاد الذي أكد دائما إن عملية الإصلاح مستمرة دون توقف ولن تعود إلى الوراء".

ليست هناك تعليقات: