الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

11.6.11

(ITUC) يدعم "عمال البحرين"... وعودة المفصولين ليست سوى توصية

خاص: تصدرت قضايا الانتهاكات العمالية والنقابية في البحرين قائمة الموضوعات المطروحة في الاجتماع السنوي الخاص بالانتهاكات النقابية المنظم من قبل الاتحاد الدولي للنقابات (ITUC)، والذي عقد يوم أمس على هامش أعمال الدورة (100) لمؤتمر العمل الدولي في جنيف.

وشددت الأمين العام لـ(ITUC) شارون برو على وقوف الاتحاد بأعضائه البالغين 176 مليون مع الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين في قضاياهم العادلة، معبرة عن دعمها لاتحاد عمال البحرين في كافة تحركاتهم المدافعة عن حقوق العمال.

وكان (ITUC) قد أصدر عدد من البيانات والمناشدات المطالبة بوقف حملات التسريح ضد العمال وحماية المنظمات النقابية من التعسف، كما أرسل الاتحاد عدة رسائل إلى مفوضية الاتحاد الأوروبي وإلى الجهات الرسمية في المملكة.

يذكر أن الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين شارك في هذا اللقاء عبر وفده المشارك في أعمال الدورة (100) لمؤتمر العمل الدولي.

وفي السياق ذاته، يواصل الوفد العمالي المشارك في الدورة (100) لمؤتمر العمل الدولي بذل جهوده عبر عقد عدة لقاءات واجتماعات مع كبار المسئولين في منظمة العمل الدولية والمنظمات النقابية الدولية من اجل بحث قضية المسرحين إلى أعمالهم وخلق أجواء الاستقرار والدفع بعجلة الاقتصاد الوطني إلى الإمام بسواعد وعقول العمالة الوطنية.

وكانت آخر تلك اللقاءات مع نائب المدير العام لمنظمة العمل الدولية غاي رايدر، والذي بيّن لوفد العمال انه التقى مع وزير العمل من اجل مناقشة الموضوع ذاته.

كما التقى الوفد العمالي وزير العمل جميل حميدان، وبحث معه المساعي لمعالجة حالات الفصل.

وقد أكد الوفد على ضرورة وجود أفعال على الأرض تبين حجم العمال الذين تم إعادتهم إلى أعمالهم، سيما وأن التصريح المنشور على وكالة أنباء البحرين لا يؤكد بصورة حقيقة عودة العدد المعلن عنه سوى التصريح بأن اللجنة أوصت بإعادة العمال، وهو أمر لا يرتقي إلى قرار ولا يمكن الاعتداد به.

ليست هناك تعليقات: