الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

13.7.11

إشهار رابطة الصحافة البحرينية بلندن

الوسط: عقد يوم السبت (9 يوليو/ تموز 2011) في العاصمة البريطانية لندن الاجتماع التحضيري لإطلاق «رابطة الصحافة البحرينيةBAHRAIN PRESS) ASSOCIATION)، إذ أقر الأعضاء المؤسسون في الاجتماع التحضيري تسمية الرابطة (جمعية مهنية/ اجتماعية/ ثقافية/ تعنى بالدفاع عن الإعلاميين البحرينيين)، وأقر المؤسسون تسجيل الرابطة رسمياً واعتماد شخصيتها القانونية وإشهارها واعتماد العاصمة البريطانية لندن مقراً رئيسياً لها.

وتم أيضاً اعتماد تسمية مكتب المحاماة القانونية والممثل القانوني لها في انتظار استكمال إجراءات التأسيس، كما تم إقرار واعتماد ممثلي الرابطة في كل من الولايات المتحدة الأميركية والجمهورية الفرنسية.

ويعتبر تدشين رابطة الصحافة البحرينية استجابة ضرورية لحاجة ملحة تُمليها مجمل المتغيرات التي شهدتها البحرين منذ بدأ أحداث الرابع عشر من فبراير/ شباط الماضي، وما تبع ذلك - حتى اليوم - من خروقات يومية لمبادئ الصحافة الحرة القائمة على التعددية في مجتمع مدني مفتوح، يقبل بالرأي والرأي الآخر بحرية وانفتاح وشفافية. وفي هذا السياق، أكد المؤسسون ما أقره القانون الأساسي للرابطة من إقرار وتعهد والتزام بشتى المواثيق والمعاهدات الدولية المتعلقة بحرية الصحافة والإعلام واعتبارها مرجعية رئيسة للرابطة، كما أكدوا التعهد والالتزام بالعمل الوطني الساعي للمساهمة بفاعلية ومسئولية في تعزيز التحول الديمقراطي في البحرين استناداً إلى الوثائق والمرجعيات الكبرى الثلاث التي أقرها شعب البحرين، والمتمثلة في استفتاء الأمم المتحدة 1971 الذي أكد على عروبة البحرين واستقلالها، ودستور العام 1973، وميثاق العمل الوطني 2001، وذلك في نطاق اختصاصات عمل الرابطة المذكورة والتي ترتكز على الدفاع عن الإعلاميين البحرينيين، وتقديم الدعم اللازم لهم في شتى المجالات.

وصادق الاجتماع التحضيري بأعضائه المؤسسين على القانون الأساسي المؤقت لرابطة الصحافة البحرينية بالإجماع، كما انتخب الأعضاء ممثليه في المجلس الإداري المؤقت وهم: محمد السواد، عباس بوصفوان، عادل مرزوق، ندى الوادي وحسين مرهون.

وتم انتخاب الصحافي عادل مرزوق رئيساً للمجلس الإداري المؤقت والصحافية ندى الوادي سكرتيراً عاماً، وذلك لمدة لا تزيد على ستة أشهر لتمثيل الأعضاء المؤسسين حتى انعقاد الجمعية العمومية الأولى للرابطة لإقرار القانون الأساسي في نسخته الأخيرة، وانتخاب مجلس الإدارة للدورة الأولى. ودعا الأعضاء المؤسسون جميع الصحافيين والمدونيين والمصورين البحرينيين المحترفين داخل البحرين وخارجها إلى المبادرة والتسجيل في عضوية رابطة الصحافة البحرينية، وإلى الإسهام في برامجها وأنشطتها التي سيتم الإعلان عنها لاحقاً من جانب المجلس الإداري المؤقت

ليست هناك تعليقات: