الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

12.7.11

الاتحاد يستغرب من إيقاف الاطباء ويحصل على تطمينات لإرجاع العمال

عبر الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سلمان المحفوظ عن استغرابه من تمديد وقف عدد الأطباء في الوقت الذي أكد فيه رئيس الوزراء وولي العهد بضرورة الانتهاء من إرجاع المفصولين خلال المدة المقررة للجنة المعنية.

وقال إن "عمال البحرين يتطلعون اليوم إلى إنهاء آثار الأزمة وليس تمديدها"، داعياً "المسئولين إلى تجنب ما يزيد الاحتقانات خاصة وأن حوار التوافق الوطني يدخل مراحل مهمة الآن ويتطلع الجميع فيه إلى مستقبل أفضل يشمل البحرين بكل مكوناتها".

وأضاف إن "تمديد وقف الأطباء عن العمل قرار يسير عكس التيار الذي يمضي باتجاه المصالحة الوطنية والتوافق ورص اللحمة الوطنية وإننا نأمل أن يعاد النظر في هذا القرار".

وفي سياق آخر، أشار المحفوظ إلى حصول الاتحاد على "تطمينات من وزير العمل رئيس لجنة النظر في الفصل والتسريح في اجتماع جمعهما معا يوم أمس".

وقال أن "اللجنة المعنية تمارس جهدا مضنيا للانتهاء من إرجاع المفصولين إلى أعمالهم خلال اليومين القادمين وسيتم الإعلان عن ذلك".

ولفت إلى أن الوزير "وعد بتسليم قائمة المرجعين إلى الاتحاد العام، علما بأن الاتحاد العام على قناعة بأن حالات الفصل لم تستوف شروط القانون سواء من حيث أسباب الفصل أم من حيث تطبيق الإجراءات القانونية".

ودعا المحفوظ إلى "الالتزام بالتوجيهات الملكية وتوجيهات رئيس الوزراء وولي العهد بإرجاع العمال سريعا دون تأخير"، لافتاً إلى "وجود نحو خمسين نقابيا من بينهم عدد من أعضاء الأمانة العامة من بين المفصولين، وهو ما يعد مسا صارخا بمشروع الملك الإصلاحي الذي جاء بالحريات النقابية و مخالفا لتوجهات جلالته بالاستمرار دون توقف في مسيرة الإصلاح والتطوير".

ليست هناك تعليقات: