الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

1.11.11

طيران الخليج تُكدس 79 مفصولاً في مساحة لا تتعدى 147 متر مربع

خاص: عبر عدد من موظفي شركة طيران الخليج الذين تم إعادتهم إلى الشركة مؤخراً من الطريقة المهينة التي تتعامل بها الإدارة معهم.

وقالت مصادر أن "الشركة أعادت إلى العمل (95) موظفاً من أصل (230) عاملاً مفصولاً، إلا أن أغلب من تم إعادتهم لا يمارسوا أي مهام إلى اليوم"، مشيرةً إلى أن "الإدارة تحاول تطفيش العمال وفصلهم مرة أخرى بطريقة مختلفة".

وأضافت "ما يقارب من (79) موظف من الذين تم إعادتهم يداومون يومياً في قاعة لا تتعدى مساحتها (21) متر في (7) أمتار، ولا تحتوي إلا على (30) كرسي وبعض الطاولات".

وأشارت المصادر إلى أن "إدارة الموارد البشرية تأتي يومياً لأخذ الحضور والغياب كأيام المدارس، رغم أن الموظفين جميعهم يوقعون للحضور والانصراف بالبصمة الالكترونية".

وقالت "إن الشركة تهين الموظفين وتقلل من كرامتهم بهذا السلوك، فكيف يعقل أن يتكدس (79) عامل وموظف في هذه المساحة المحدودة، فضلاً عن عدم إرجاعهم إلى وظائفهم التي كانوا يعملون فيها سابقاً".

وكشفت المصادر أن "إدارة الشركة تسعى للتخلص من العمال والموظفين مرة أخرى عبر إجبارهم على التوقيع على عقود التسوية وإضافة شرط جديد يُعتبر فيه العامل والموظف عمالة زائدة، وبالتالي يتم تدويره على 3 أقسام، يتم فصله بعد ذلك إذا لم يجتز مرحلة التدريب، رغم أن وظائفهم الأصلية لازالت شاغرة".

وأشارت إلى أن "العامل يُجبر على دفع اشتراكاته في التأمينات الاجتماعية كاملة، سواء نسبته أو نسبة الشركة عن الأشهر التي فُصل فيها، بالإضافة إلى احتساب أشهر الفصل كإجازة بدون راتب تلافياً لتعويضهم عن أجورهم للأشهر الماضية".

ليست هناك تعليقات: