الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

1.11.11

200 عامل مفصول في (ألبا) يجددون اعتصامهم أمام مقر الشركة

خاص: جدد العمال المفصولون من شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) اعتصامهم أمام بوابة الشركة للتعبير عن احتجاجهم لتجاهل إدارة الشركة "لتوجيهات عاهل البلاد لإعادتهم إلى أعمالهم".

وسلّم ما يقارب (200) عامل مفصول رسالة موجهة إلى رئيس مجلس إدارة الشركة محمود الكوهجي، داعين فيها إلى "عدم التلكؤ في تنفيذ التوجيهات الملكية والإسراع في إرجاعهم لأعمالهم".

وأبدى المحتجين استغرابهم الشديد من عدم امتثال إدارة (ألبا) للأوامر الملكية وتوجيهات رئيس الوزراء واللجنة الوزارية لإعادة المفصولين، متسائلين عن مدى احترام الإدارة للأوامر العليا وخصوصا أنها تأتي من أصحاب القرار في البلد وعلى رأسهم جلالة الملك.

وأعرب المفصولون عن قلقهم من عدم الإسراع في إعادة المفصولين، ما يعني ذلك مزيداً من قطع الأرزاق وحرمان الناس من العيش بحياة كريمة ومزيداً من الإحراج للمفصولين مع أطفالهم اللذين ينتظرون منهم تلبية احتياجاتهم.

وتساءل أحد المفصولين عن الأسباب التي تمنع عودتهم لأعمالهم بعد أمر جلالة الملك، وبعد أن ثبت أن فصلهم تعسفي بما لا يدع أي حجة للإدارة في المماطلة في إرجاعهم، مشيراً إلى أن عدم امتثال إدارة (ألبا) لكل الأوامر والقوانين يعني أنه "لا حماية للعمال، وأن أرباب العمل من حقهم الفصل أو الإنذار بلا أي ضوابط قانونية تمنعهم وتحاسبهم".

وأضاف "مللنا من الوعود الكثيرة التي لا أثر لتطبيقيها على أرض الواقع والتي كان آخرها تصريح نائب رئيس مجلس الوزراء للصحافة بأن ملف المفصولين سيغلق خلال أسبوعين وإن بدل التعطل سيصرف".

وأشارت الرسالة التي سلمها المفصولون إلى رئيس مجلس إدارة الشركة إلى كلمة عاهل البلاد التي ألقاها في العشر الأواخر من شهر رمضان الماضي، بالإضافة تصريحات نائب رئيس مجلس الوزراء التي وجه فيها إلى حل مسألة المفصولين خلال أسبوعين.

ليست هناك تعليقات: