الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

9.11.11

المفصولون يواصلون اعتصاماتهم في وزارة العمل

أسبوعين نائب رئيس الوزراء انتهت


خاص: انتهت مدة الأسبوعين التي صرح بها نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في 24 أكتوبر الماضي "للانتهاء من قضايا المفصولين في القطاعين العام والخاص".

وحسب الإحصاءات الصادرة عن الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، لازالت أعداد المفصولين تراوح مكانها، عدا بعض من أعيدوا إلى أعمالهم بشروط مجحفة، كما حدث مع موظفي طيران الخليج.

يذكر أن تصريح نائب رئيس مجلس الوزراء تزامن مع وفد إدارة العمل الأميركية الذي كان يزور البحرين آنذاك لبحث قضايا الفصل التي تعرض لها آلاف العمال.

إلى ذلك جدد عدد من العمال المفصولين اعتصامهم في وزارة العمل صباح اليوم الأربعاء، احتجاجاً على استمرار التسويف الذي تمارسه الحكومة في إعادة العمال المفصولين، وبسبب انتهاء فترة الأسبوعين التي صرح بها نائب رئيس مجلس الوزراء لإنهاء قضاياهم.

وأكد المعتصمون حقهم في العودة إلى أعمالهم، وإلى حصولهم على مبالغ التأمين ضد التعطل قبل إجازة عيد الأضحى كما وعدهم سابقاً وكيل وزارة العمل صباح الدوسري.

واعتبروا أن الحجج التي تسوقها إدارات الشركات لعدم عودتهم إلى أعمالهم "غير مقنعة"، سيما وأن فصلهم كان تعسفياً، وتتضارب تلك التبريرات بالتوجيهات الملكية القاضية بعودتهم إلى أعمالهم.

ولم يستشعر المفصولون وعائلاتهم فرحة العيد وأغلبهم بدون دخل لمد تجاوزت الشهور الستة.

ليست هناك تعليقات: