الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

24.2.12

وفاة عاملان أسيويان والمفصولون يواصلون اعتصاماتهم


أوردت الصحافة المحلية الصادرة اليوم، باللغة العربية والانجليزية، عدد من الاخبار الحاصة بالقضايا العمالية، حيث لازالت أزمة المفصولين في تواصل، فيما أصدر الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين والاتحاد النسائي بياناً مشتركاً ركزا فيه على قضايا المفصولات من العمل.
وتناولت الصحافة أيضاً الحادث المروري الذي تضارب الاخبار حول عدد القتلى فيه، ففي الوقت الذي قالت فيه الصحافة العربية بأن عدد القتلى كان واحداً، أفادت صحيفة (الديلي تربيون) بأن عدد القتلى وصل إلى إثنين، فيما أفردت صحيفة (الجلف ديلي نيوز) لقصة مراهقة من بنغلاديش، تعتقد جماعات حقوق الانسان في بنغلاديش إلى أنها تتعرض للاتجار بالبشر في البحرين.




طالبت أمانة المرأة العاملة بالاتحاد العام لنقابات عمال البحرين والاتحاد النسائي البحريني القطاعين العام و الخاص بالعمل و الإسراع على إرجاع كافة المفصولات من النساء إلى وظائفهن, وأكد على مسئولية جميع المؤسسات الحكومية والخاصة في تنفيذ توجيهات القيادة السياسية السامية ,و العمل على تطبيق توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق بإرجاع جميع المفصولين إلى وظائفهم ,من أجل عودة الحياة الأسرية المطمئنة و الآمنة بالمجتمع البحريني.


احتشد المفصولون على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها مملكة البحرين منذ 14 فبراير/ شباط 2011 في بهو وزارة العمل صباح أمس الخميس (23 فبراير/ شباط لعام 2012) وذلك بعد مرور أسبوع على إعلان الوزارة بإعادة جميع من تم فصله بشكل غير قانوني إلى أعمالهم في موعد لا يتجاوز 16 من الشهر الجاري، فضلاً عن صرف التعويض ضد التعطل للمسرحين من المستحقين والذين تأخر الصرف عنهم، وذلك بأثر رجعي.


تحتضن الكثير من قرى البحرين أعداداً من الآسيويين الذين انخرطوا في المجتمع القروي البحريني، واعتادوا على طبائع البحرينيين، ويعتبر الخياط الآسيوي رمش من أقدم العاملين بمجال الخياطة بقرية كرزكان، حيث إنه يقطن بالقرية منذ العام 1982 ويعمل بمحل لتفصيل وخياطة الملابس منذ ذلك الوقت وحتى الوقت الحالي.ورمش هو هندوسي الديانة، وقد نفى أثناء لقاء «الوسط» به أن يكون ذلك محل تأثير في علاقته بأهالي كرزكان.



بحث وزير العمل جميل حميدان يبحث مع جمعية المهندسين البحرينية التعاون في مجال تأهيل الكفاءات الهندسية وإدماجها في سوق العمل.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير حميدان يوم أمس الخميس (23 فبراير/ شباط 2012)، رئيس جمعية المهندسين البحرينية عبدالمجيد القصاب، يرافقه عدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية، وذلك بمكتبه بالوزارة.


لقي وافد آسيوي مصرعه فيما تعرض 11 شخصاً بينهم بحريني مساء أمس الأول الأربعاء (22 فبراير/ شباط 2012) لإصابات تراوحت بين البليغة والمتوسطة إثر تصادم مركبتين بمنطقة الحد، وقد أدى الحادث إلى عرقلة حركة السير قبل أن يتمكن أفراد شرطة المرور تدعمهم دوريتا النجدة من إزالة المركبتين من الشارع والتحقيق في ظروف وملابسات وقوع الحادث.



The Bahrain Chamber of Commerce and Industry (BCCI) has urged financial support for companies and institutions that were affected by the unrest, especially small and medium enterprises.
In a report to the Legislative authorities, the BCCI called for the Central Bank of Bahrain (CBB) to support companies by rescheduling loans on low interest.



The workers were on their way back to the labour accommodation located at the Dry Dock Road. According to reports, two Indian passengers – Mainudeen Khan (45) and Sifi Manilal (34) died at the Salmaniya Medical Complex (SMC). While one passed away at the Accident and Emergency wing, the other lost his life while being transferred to the ward.


AN illegal worker who was unconscious in hospital for nearly a month after suffering a stroke died yesterday morning.
Indian Thimigalla Ramulu, 60, was at Salmaniya Medical Complex (SMC) for nearly a month after collapsing at his East Riffa accommodation on January 30.



A CALL to reinstate all sacked female workers in government and private sectors went out yesterday. Bahrain's two top labour rights groups have revealed that 30 per cent of sacked workers, who are still waiting to be reinstated, are women.
They are now demanding that employers abide by His Majesty King Hamad's directives.


RIGHTS activists in Bangladesh are demanding an investigation into claims that a teenage girl could have become a victim of human trafficking in Bahrain.
The family of Pretty Adhikary, 18, believe she may have been targeted by criminal gangs in Dhaka, sent to Nepal and given a forged passport to get her into the region.
"The girl went missing from her father's house in Khulna city in Bangladesh on February 5," said Rights Jessore manager S M Tofazzel Hossain, whose group has taken up her case.

ليست هناك تعليقات: