الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

4.3.12

الحكومة تتفق مع "العمل الدولية" لانهاء ملف المفصولين وحوادث العمالة المهاجرة مستمرة





كشف الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين السيد سلمان المحفوظ عن اتفاق حدث بين وفد منظمة العمل الدولية والحكومة على إنهاء ملف المفصولين خلال الأسبوع الجاري، في الشركات الكبرى والقطاع العام. وقال المحفوظ: «إنّ الاتفاق يؤكد حق جميع المفصولين بلا استثناء على العودة للعمل، ولكن سيطبق أولاً على الشركات الكبرى والمؤسسات الرسمية، ومن ثم المفصولين في المؤسسات الصغرى بالقطاع الخاص».




قال النائب علي عباس شمطوط إنه قدم بمعية نواب آخرين، اقتراحاً بقانون يهدف إلى الخروج بمعالجة عادلة لاستحقاق تعويض التعطل في حالتي الاستقالة الطوعية أو الفصل التأديبي من الوظيفة، وذلك بصياغة حل تشريعي متوازن يسد أبواب الذرائع لاستغلال النظام، ويحول دون فتح أبواب التلاعب بشروط استحقاق التعويض ضد التعطل، وفي الوقت ذاته يراعي اعتبارات العدالة الكلية، ويضمن عدم خرق فلسفة القانون التي تقوم على توفير ضمان اجتماعي تكافلي ضد البطالة.


مصرع عامل وإصابة 3 آخرين في انهيار خندق بمشروع سماهيج الإسكاني

لقي عامل آسيوي مصرعه وأصيب 3 آخرون بعد تعرضهم لحادث انهيار رملي يوم أمس السبت (3 مارس/ آذار2012) في مشروع سماهيج الإسكاني، كما نشرت صحيفة (الوسط).
وقد أضافت صحيفة أخبار الخليج على الخبر من أن العمال الثلاثة الناجين قضوا ثلاثة أرباع الساعة تحت الرمال.



اشتكت زوجة إداري مستشفى المحرق للولادة يونس عاشوري من تدهور حالة زوجها في المعتقل وذلك بحكم إصابته بحصوات في الكلى، فضلاً عن تضخم البروستات، إضافة إلى إصابته بصداع نصفي مزمن.



قال الطبيب نادر ديواني إنّ الـ 20 كادراً طبياً تسلموا أمس السبت (3 مارس/ آذار 2012) إحضارية من وزارة العدل والشئون الإسلامية للمثول أمام المحكمة غداً الإثنين (5 مارس 2012)، وذلك بعد أن كان من المقرر أن تكون الجلسة في 30 أبريل/ نيسان 2012، ونفى أن تكون الرسالة قد تضمنت أية توضيحات بخصوص سبب تقديم موعد المحاكمة.



أجرت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني عمليات توظيف خلال الأشهر الأخيرة من دون علم ديوان الخدمة المدنية، الذي يُعَدُّ المختص بتنظيم الإعلان عن الوظائف الشاغرة والترشيح لها وتنظيم الامتحانات والمقابلات والإشراف عليها بالتنسيق مع الجهات الحكومية بما فيها تلك التي تنظم شئون موظفيها لوائح خاصة. وأبدى ديوان الخدمة المدنية تحفُّظه على عدد من قوائم التوظيف التي بعثها مسئولون في الوزارة للديوان.



قال عدد من المعلمين إنّ وزارة التربية والتعليم ما زالت تستقطع من رواتبهم منذ عام، لافتين خلال حديثهم إلى «الوسط» مؤخراً إلى أنّ الوزارة قامت بالاستقطاع من رواتبهم منذ مارس/ آذار 2011 وحتى فبراير/ شباط الماضي وذلك على خلفية الأحداث التي مرّت بها مملكة البحرين منذ الرابع عشر من فبراير 2011. وذكروا أنّ كشوف رواتبهم للشهر الماضي تبين أنّ الوزارة استقطعت زهاء نصف رواتبهم.



تناول موضوع قطع الأرزاق ليس عبثاً ولا ترفاً ولا استثارة، فهو أحد أسباب استدامة الأزمة التي نعيشها، وهي تستمر مع استمرار حرب لقمة العيش لفئة من الشعب.
إن سدّ منافذ الرزق على فئة كبيرة من الناس لا يساعد على الاستقرار، وللتذكير فهي أساس مشاكلنا وجذور مِحَنِنا المتأزمة عقداً بعد آخر. وهذا السلوك غير الإنساني والمخالف للأخلاق قد يزيد من نسبة البطالة القائمة ضد هذه الفئة، ما يؤول إلى زيادة التأزيم والغليان. فالكل يتفهم ما للبطالة من مخاطر جمة، فهي أصل المشكلات في هذا الوطن العزيز.



A few MPs have come forward with a solution to the issue of unemployment compensations for dismissed employees.
MP Ali Abbas Shamtoot and other MPs suggested that a balanced legislative solution would prevent manipulation of unemployment compensation rules. He said that the compensation system for the unemployed is not fair to the employees dismissed on disciplinary grounds, as they are cut off from any source of income. He added that first time job seekers are compensated even though they have not contributed to the economy.


Sand cave-in worker killed

GDN- DT: One person died and three others were injured when a pile of sand fell on them while working at a construction site in Samaheej last night.
While Indian Abdul Qayoom, 21, died on the spot, three others, all Pakistanis, were taken to Salmaniya Medical Complex (SMC).
The incident took place in new Samaheej at around 7pm when the workers, who were digging a trench, were buried under lose sand


ليست هناك تعليقات: