الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

21.8.08

100 دينار للموظفين والعسكريين والمتقاعدين في الأردن

الدستور الأردنية:
أوعز الملك عبدالله الثاني للحكومة أمس بتخصيص مبلغ مئة دينار لكل فرد من العاملين والمتقاعدين في القطاع العام والمؤسسات الحكومية والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية ، بالإضافة إلى المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية ، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.وقال وزير المالية الدكتور حمد الكساسبة ان الوزارة ستبدأ بصرف مبلغ المئة الدينار خلال شهر آب الحالي ، وقبل حلول شهر رمضان مطلع أيلول المقبل ، مبيناً أن هذه المكرمة الملكية تهدف إلى التخفيف من الأعباء الاقتصادية عن المواطنين ، وتأمين جزء من الاحتياجات المعيشية الأساسية في هذا الشهر الفضيل.
يذكر أن إجمالي عدد المستفيدين من هذه المكرمة يبلغ 773 ألفا ، إذ تشمل العاملين في الأجهزة العسكرية والأمنية ، والعاملين في الوزارات والدوائر الحكومية بمن فيهم عمال المياومة ، والمؤسسات العامة المستقلة ، والجامعات الرسمية ، والبلديات ، والمتقاعدين وفق مظلة التقاعد الحكومي والضمان الاجتماعي ، والأسر المستفيدة من صندوق المعونة الوطنية.
وعبرت الفعاليات الرسمية والشعبية عن تقديرها وامتنانها لجلالة الملك عبدالله الثاني بايعاز جلالته للحكومة بصرف مبلغ مائة دينار لكل فرد من العاملين والمتقاعدين في القطاع العام والمؤسسات الحكومية والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية ، بالإضافة إلى المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية.. مؤكدين ان هذه المكرمة واحدة من مكارم جلالته المتواصلة لابناء شعبه بهدف التخفيف عنهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانونها.وقالت الفعاليات ان هذه المكرمة من جلالته والتي جاءت في وقتها مع قرب حلول شهر رمضان المبارك تؤكد قرب جلالته من المواطنين وحرصه على تلمس احتياجاتهم وبما يحقق العيش الكريم والراحة والطمأنينة لهم في هذه الظروف الصعبة.
وقال وزير المالية الدكتور حمد الكساسبة ان عمليات صرف المكرمة الملكية السامية ستبدأ اعتبارا من الاسبوع المقبل حيث تم الايعاز لطواقم الوزارة باتخاذ الاجراءات اللازمة لصرف المبلغ المخصص للعاملين في الجهازين المدني والعسكري والمتقاعدين قبل حلول شهر رمضان المبارك.
وقال د. الكساسبة لـ"الدستور": قيمة المكرمة ستحول الى جميع المستفيدين منها الى حساباتهم في البنوك حيث بدأت الجهات المختصة في وزارة المالية باعداد الكشوفات وتدقيقها منذ امس ومن ثم تحويلها الى البنوك.

ليست هناك تعليقات: