الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

21.8.08

»بابكو« صمتت.. و»طيران الخليج« تسوف... انتخابات نقابة »ألبا« في نوفمبر

الأيام البحرينية- جعفر الهدي:
أعلن نقيب العمال بشركة ألبا علي البنعلي أن انتخاب مجلس النقابة الجديد ستنظم في نوفمبر القادم، وقال: نحن ملتزمون بالمواعيد المقررة بموجب النظام الأساسي للنقابة.
في المقابل التزمت نقابة بابكو بالصمت تجاه موعد انتخاباتها فيما أعلنت نقابة طيران الخليج إنها لن تجري انتخابات مبكرة ولم تعلن النقابة عن موعد انتخاباتها العادية.يشار إلى الربع الأخير من العام هو موعد انتخابات عدد من النقابات العمالية ومن بينها نقابتي بابكو وألبا إذ تشهد انتخابات النقابتين مشاركة عمالية واسعة تقدر بالآلاف وتتميز انتخابات النقابتين بالشفافية والمنافسة الكبيرة.
وتسود التجاذبات العمالية موسم الانتخابات النقابية حيث تشير المصادر إلى أن نقابة طيران الخليج تستعد لانتخابات ساخنة بسبب رغبة أعداد من العمال في تغيير الوجوه التي تصدرت النقابة، حيث أكد المصدر: إن الانتخابات القادمة لنقابة طيران الخليج سوف تأتي بمجلس جديد وبرؤية جديدة للنقابة.
وقال المصدر إن النقابة رفضت عدداً من طلبات الانضمام للنقابة، موضحاً: إن النقابة تدقق في الطلبات، وتساءل أليست النقابة لجميع العمال أم أنها لفئة محددة وان من حق مجلس الإدارة أن يحدد من يستحق العضوية على أساس معايير يضعها هو؟
وقال المصدر إن الحديث عن تحالفات بين قوى عمالية أمر مبكر، موضحاً: إن ما يجري مجرد مناقشات بين العمال الراغبين في التغيير بإعطاء رأي العمال قوة أكبر في النقابة، وكانت الأنباء قد ترددت عن احتمال تحالف قوى عمالية تنتمي للقوى النقابية الكبيرة غير أن المصدر نفى وجود هذه التحالفات.
وانضمت نقابة دلمون للدواجن للنقابات العمالية التي ستجري انتخاباتها خلال الفترة القادمة، حيث أشار رئيسها السابق والأمين العام الحالي لاتحاد العمال السيد سلمان المحفوظ الى ان موعد انتخابات النقابة سيستحق خلال الفترة القادمة دون أن يحدد موعد محدد للانتخابات.
واعتبر مراقب للشأن العمالي إعلان النقابات بشفافية عن مواعيد انتخاباتها دليلا على استقرار العمل النقابي وتطوره، وقال: إن النقابات التي تتهرب من إعلان المواعيد تخشى الاستحقاق وتتجنب الاصطدام بالإرادة العمالية التي يمكن أن يكون لها رأي مختلف أمام صناديق الاقتراع.

ليست هناك تعليقات: