الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

18.8.08

انضمام شركات الإنشاءات إلى حملة توعية العمال من مخاطر السقوط

الوقت:
تشهد حملة الحد من مخاطر السقوط التي تنظمها وزارة العمل منذ يوليو/تموز الماضي، مشاركة فعالة من قبل المنشآت ذات العلاقة، فقد أقامت شركة خاريلاوس ابوستوليدس (جابو) لقاءً تثقيفياً بحضور عمالي واسع في أحد مواقع العمل الإنشائية التابعة، وهو ما يعكس مدى أهمية ومردود مثل هذه الفعاليات على صحة وسلامة الآلاف من عمال هذا القطاع.
ويأتي تنظيم هذه الفعالية التي جاءت بعنوان'' معاً للحد من حوادث السقوط في الصيف'' ضمن اللقاءات التي تقيمها الشركات الكبرى العاملة في قطاع الإنشاءات بالتعاون مع الوزارة وبمشاركة جمعية الصحة والسلامة وذلك في شهري يوليو/ تموز وأغسطس/ آب في إطار حملة التوعية للحد من الحوادث المهنية.
وتم في اللقاء الذي حضره عدد من مفتشي قسم السلامة المهنية وسط مشاركة فعالة من مسؤولي الشركة وعمالها، تقديم محاضرات تثقيفية للعمال بشأن أخطار العمل في الصيف وطرق الوقاية من مخاطر السقوط من ارتفاعات.
كما أوضح مسؤولو الشركة مدى جديتهم وحرصهم على الالتزام باشتراطات السلامة المهنية لمالها من دور كبير في خلق بيئة عمل آمنة.
وترمي وزارة العمل من إقامة هذه الأنشطة المشتركة تأكيد دورها وتعاونها مع شركات قطاع الإنشاءات والاهتمام ببرامج التوعية الوقائية عموما ومخاطر السقوط خصوصا، التي تعد المصدر الأول لحوادث الوفاة في مواقع الإنشاءات، كما تسعى الوزارة إلى تفعيل الأنشطة التثقيفية الموجهة لأصحاب العمل ومسؤولي السلامة والعمال لتأكيد أهمية مواجهة المخاطر الناتجة عن العمل المباشر تحت أشعة الشمس صيفاً وما تسببه من أضرار على الصحة العامة وعلى إنتاجية العمل.

ليست هناك تعليقات: