الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

29.8.08

وزارة النفط الايرانية ترفض تشغيل عمال وكوادر عربية احوازية

وكالة الاخبار العراقية:
قال النائب عن مدن معشور و العميدية و هنديجان في البرلمان إيراني,إن الكثير من المؤسسات والدوائر الحكومية في الأحواز تمتنع عن توظيف او تشغيل السكان العرب .
و في تصريحات أدلى بها إلى وسائل الإعلام قال النائب البرلماني " خليل حياة مقدم ", على الرغم من تصريحات الرئيس الإيراني و باقي المسؤولين الكبار التي تدعي أن الحكومة توصي دائما بإعطاء الأولوية للسكان المحليين في التوظيف والاشتغال في المؤسسات المحلية إلا إن هذا الأمر بقي حبر على ورق وان اغلب المصانع والمؤسسات ترفض تنفيذ ذلك.
و أكد البرلماني الإيراني أن وزارة النفط ومجمع البتروكيمياويات في مدينة معشور مازالا يمارسان سياسة التمييز ويرفضان توظيف وتشغيل العمال والكوادر المحلية .
وأعرب " حياة مقدم " عن أمله في إن يهتم مسئولي النظام بحل هذه المشكلة حيث أن تطبيق العدالة بحق سكان المنطقة يتطلب تشغيل القوى المحلية في المؤسسات الصناعية لاسيما مجمع البتروكيمياويات والمشاريع التابعة لوزارة النفط وغيرها من المشاريع الأخرى، مؤكدا أن تشغيل القوى المحلية يساعد على رفع الفقر واستتاب الأمن .

ليست هناك تعليقات: