الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

25.8.08

تسوية نزاع عمالي مع مصنع ألبسة واعادة هيكلة شركة اخرى

الدستورالأردنية - فارس الحباشنة:
اكد نائب رئيس نقابة الغزل والنسيج رئيس مكتب التجمعات الصناعية في المناطق الصناعية المؤهلة محمد ابو زينة ان 12 مصنعا للالبسة اغلقت ابوابها منذ مطلع العام بينها 3 مصانع في شهر اب الحالي.
واشار الى ان اتفاقية عمالية ابرمت أمس بين شركة الكوكب الفضي للالبسة ونحو 47 عاملا اسفرت عن حصولهم على رواتب 3 أشهر ونصف من خلال مساع بين تمت بين وزارة العمل والنقابة والشركة.
ونفى ابو زينة ان يكون عمال الشركة اعلنوا عزمهم على الاعتصام امام وزارة العمل او ان تكون اية تصريحات نشرت على لسانه بهذا الشأن، مشيرا الى ان الشركة عندما فصلت العمال لم تراع المادة 31 الفقرة "أ "من قانون العمل الاردني الا انها استجابت لمطالب النقابة والعمال وتمت تسوية النزاع.
وأشار ابو زينة الى ان الاتفاقية التي ابرمت طبقت على شركة أخرى "صينية" يعمل بها نحو 243 عاملا بنغاليا 51و اردنيا، حيث تم الاتفاق على رفع كتاب من الشركة الى وزارة العمل باعادة الهيكلة وتم توزيع عدد كبير من العمال على شركات أخرى من خلال لجنة مشكلة من الوزارة والنقابة والشركة.

ليست هناك تعليقات: