الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

24.8.08

عمال يعتصمون فـي الزرقاء احتجاجا على انتدابهم من (الزراعة) إلى (الصناعة والتجارة)

الرأي الأردنية:
نفذ 24 عاملا في مديرية زراعة الزرقاء اعتصاما امس أمام مبنى المديرية احتجاجا على قرار وزارة الزراعة والمؤسسة الاستهلاكية المدنية انتدابهم من ملاك وزارة الزراعة إلى ملاك وزارة الصناعة والتجارة / المؤسسة المدنية / تمهيدا لنقلهم.
وأشار رئيس لجنة عمال المياومة في المؤسسات الحكومية محمد السنيد إلى أن قرار الانتداب غير قانوني لاستناده إلى نظام الخدمة المدنية في حين ان عمال المياومة خاضعين لقانون العمل متمنيا تثبيت العمال على الفئة الثالثة ليشملهم نظام الخدمة المدنية.
وأوضح السنيد أن القرار خالف القانون عندما خاطب العمال بصفتهم موظفين داعيا الوزارة إلى تثبيتهم على الراتب المقطوع ليتسنى لهم الحصول على حقوقهم أسوة بزملائهم بذات المهنة.
وشمل القرار انتداب عمال من المركز إلى منطقة الحلابات علما بانهم يقطنون في منطقة أم رمانة قضاء بيرين فيما شكا عمال يعملون بمهنة سائق من نقلهم للعمل بمهنة عمال تحميل وتنزيل.
وأكد مدير زراعة الزرقاء الدكتور كريم الربضي عدم وجود فائض في مديريته من العمال متعهدا بمخاطبة الوزارة بضرورة إبقاء العمال في أماكن عملهم لحاجة المديرية لهم ،مشيرا إلى شمول ثلاثة ممرضين بيطريين بقرار الانتداب.

ليست هناك تعليقات: