الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

25.8.08

ترقية ٥ آلاف عامل في «الآثار» بأثر رجعي

المصري اليوم- محمد عزوز:
وافق الدكتور زاهي حواس، أمين عام المجلس الأعلي للأثار، علي ترقية ٥ آلاف من العاملين بالتخصصات المختلفة بأثر رجعي، اعتباراً من أول يوليو الماضي، وصرف مستحقاتهم عن الترقية فوراً.
وصرح أحمد سعد، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالمجلس الأعلي للآثار، بأنه تقرر تشكيل لجنة برئاسة عماد مقلد، نائب الأمين العام، لدراسة تطوير لائحة صندوق التأمين الخاص، والذي بلغ رأسماله ٥٠ مليون جنيه، تمهيداً لزيادة مكافأة نهاية الخدمة إلي أجر ٦٥ شهراً بدلاً من ٥٤ شهراً عند حالات التقاعد والوفاة والعجز.
وأشار حواس إلي أن فاروق حسني، وزير الثقافة، يبحث حالياً مطالب اللجنة النقابية بشأن تثبيت ٥ آلاف عامل مؤقت، وفقاً لأقدميتهم في العمل منذ عام ١٩٩٨.
في سياق مختلف دعا حسين مجاور، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف، إلي عقد اجتماعات مشتركاً لبحث أوضاع ومشاكل العاملين بمديريات الأوقاف بالمحافظات، مطالباً الدكتور شوقي العطار، رئيس النقابة العامة للخدمات الإدارية، بإعداد تقرير حول مطالب العاملين لعرضها علي الوزير.
وأكد مجاور، في اجتماعه بممثلي العاملين بمديرية أوقاف القليوبية أمس، حرص التنظيم النقابي علي حماية الحقوق المشروعة للعمال، مشدداً في الوقت ذاته علي أهمية قيام العاملين بتحسين آدائهم الخدمي في هذه المديريات.

ليست هناك تعليقات: