الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

16.8.08

مجاور: «عمومية» اتحاد العمال هي صاحبة القرار في تعديل قانون النقابات العمالية

المصري اليوم- محمد عزوز:
أكد حسين مجاور، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أنه يتم حالياً تجهيز التعديلات التشريعية علي قانون النقابات العمالية رقم ٣٥ لسنة ١٩٧٦.
وقال مجاور لـ«المصري اليوم» إن التعديلات هدفها أن تتوافق نصوص القانون مع معايير العمل الدولية والاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها مصر، وذلك من أجل تلافي الانتقادات التي وجهت لمصر خلال مؤتمر العمل الدولي الأخير بجنيف، وأضاف أن مشروع تعديل القانون سيتم عرضه علي الجمعية العمومية لاتحاد العمال لإبداء الرأي فيه، قبل التقدم به لمجلس الشعب عن طريق أحد أعضاء التنظيم النقابي من أعضاء مجلس الشعب.
وأكد مجاور أن الجمعية العمومية لاتحاد العمال سوف تكون هي صاحبة القرار بشأن نصوص مواد القانون التي سيتم تعديلها، وما سيوافق عليه أعضاء الجمعية العمومية هو الذي سيدرج ضمن تعديلات مشروع القانون الذي سيقترح.
وأشار رئيس الاتحاد إلي أن التعديلات سوف تضمن استقلالية التنظيم النقابي بشكل كامل عن الجهة الإدارية «وزارة القوي العاملة والهجرة»، بحيث يكون الاتحاد هو صاحب قراراته وليس لأي جهة الحق في التدخل في شؤونه تحت أي سبب من الأسباب أو مسمي.

ليست هناك تعليقات: