الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

29.8.08

عمال «عجيبة للبترول» يجددون اعتصامهم احتجاجاً علي عدم التعيين

المصري اليوم- مروي ياسين:
جدد عمال شركة «عجيبة للبترول» اعتصامهم أمس أمام مبني وزارة البترول احتجاجاً علي عدم تعيينهم داخل الشركة، رغم مرور سنوات طويلة علي عملهم بها تصل إلي ١٨ عاماً، ورفع المعتصمون لافتات استغاثة إلي رئيس الجمهورية ووزير البترول مطالبين بسرعة التدخل لحل مشكلتهم.
كان عدد من المعتصمين قد تلقي تهديدات قبيل ليلة الاعتصام من جهات أمنية ـ علي حد قولهم ـ كما تلقي عدد منهم تلغرافات تفيد بضرورة العودة إلي مقر العمل ـ في أيام راحتهم الأسبوعية ـ بالشركة نظراً لظروف طارئة، وهو ما أكده إيهاب الحسيني فني صيانة وأحد المتضررين، إذ يقول: تلقيت «تلغرافاً» بضرورة العودة إلي مقر العمل أنا وعدد من زملائي حتي يتم تفريق المتظاهرين وإحباط محاولاتنا الاحتجاجية، وأضاف: رغم ذلك ذهبنا للشركة ولم نجد أي ظروف طارئة كما قالوا لنا.
وطلب المعتصمون لقاء الوزير شخصياً لحل مشكلتهم، وقال هاني صبري ـ عامل صيانة: «كنا قد أنهينا الاعتصام السابق علي أمل المفاوضات التي ستجري مع مسؤولي الشركة لكننا وصلنا إلي طريق مسدود معهم، خصوصاً بعد أن صارحنا رئيس الهيئة العامة للبترول بعدم أحقيتنا في مطالبنا أثناء اجتماعنا معه منذ يومين».
وعلق سامر عبدالخالق ـ عامل بمحطة حقن المياه، أحد المعتصمين ـ بقوله: «عاوزين يخلصوا مننا وخلاص، ومش مهم تعبنا وشغلنا السنين اللي فاتت» وأشار أحد المعتصمين ـ رفض ذكر اسمه ـ إلي أنه تلقي تهديدات تليفونية من رجال ادعوا أنهم تابعون لجهاز أمن الدولة، وطالبوه بعدم الانتقال إلي مقر الوزارة وعدم الاعتصام أو التظاهر، إلا أنه قال: «سنبدأ اعتصاماً مفتوحاً أنا وزملائي من اليوم حتي تنتهي الأزمة».
وفي السياق نفسه رفض الدكتور إسماعيل محجوب رئيس مجلس إدارة «عجيبة» للبترول الاعتراف باعتصامات العمال وقال: «لا فيه اعتصام ولا غيره والناس دي معروض عليهم عقود دائمة داخل شركة إيبسكو لكنهم رفضوا».
وأضافت زينات أبوالعز، مدير عام الشؤون الإدارية بشركة «عجيبة» للبترول أن العقود الدائمة لن تحرم العمال من أي مزايا يتمتع بها المعينون بالقطاع، وتابعت: «العقود الدائمة وضعتها لجان متخصصة لا دخل للإداريين بها، ويكفي أن كل حقوقهم المادية مكفولة لهم، وأنهم لن يحرموا من أي شيء».
وعلقت علي فكرة إلزام العمال بعقود العمل الدائمة داخل شركة إيبسكو، وهي شركة غير التي يعملون بها إذ يعملون في «عجيبة»، قائلة: «إيبسكو إحدي شركات قطاع البترول الخدمي ولا فرق بينها وبين أي شركة أخري، لأن القطاع كله تحكمه لوائح واحدة إذ لا داعي لقلق العمال، وكل ما نحتاجه هو جانب من الثقة في هذه العقود».
وأضافت: «إننا مقبلون علي إنتاج الغاز الطبيعي داخل الشركة وهو ما سيدفعنا إلي إعادة هيكلة الوظائف، وبالتالي سنحتاج إلي عمال وستكون لهم الأولوية»، مؤكدة أن القطاع لن يتخلي عن عماله.

ليست هناك تعليقات: