الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

13.9.08

عاملات رياض الأطفال يؤجلن اعتصامهن بعد نصيحةمن "العمالي"

الايام البحرينية: قالت رئيسة نقابة رياض الأطفال أمينة عبد الجبار إن نقابة الرياض أجلت النظر في تنظيم اعتصام محدود للعاملات برياض الأطفال.
وأشارت إلى أن إجراءات النقابة من أجل الدفاع عن حقوق العاملات بالرياض مستمرة، مشيرة إلى أن النقابة سترفع تفاصيل معاناة العاملات بالرياض لأعضاء مجلس النواب .
وكانت نقايبة العاملات بالرياض أمينة عبد الجبار قد صرحت بأن النقابة تدرس الجوانب القانونية بالتنسيق مع اتحاد العمال لتنفيذ اعتصام للعاملات بالرياض أمام بوابة وزارة العمل لتحقيق ما أسمته بصدمة لكل المؤسسات المعنية بأوضاع الرياض.
غير أن مصادر قالت إن اتحاد العمال نصح النقابة بالتريث في تنظيم الاعتصام واستخدام وسائل أخرى في الوقت الحاضر.
وأكدت النقايبة إن رفع أوضاع العاملات برياض الأطفال سيتجه لجميع الكتل النيابية مؤكدة إن الوضع الذي تعمل في ظله 3000 عاملة ومعلمة وضع غير مقبول، موضحة إن سوء الأوضاع يشمل تدني رواتب العاملات بهذا القطاع وعدم حصولهن على التأمين الاجتماعي والعمل بعقود مؤقتة عدا عن القيام بأعمال متعددة حيث تقوم المعلمة بأعمال العاملة وتقوم أيضاً في بعض الحالات بأعمال المشرفات على المواصلات وغير ذلك من أوضاع لا يمكن أن يسمح لها بأن تستمر.
وتؤكد النقايبة إن أعدادا كبيرة من العاملات برياض الأطفال يعملن بأجور متدنية تقل عن رواتب العمالة الأجنبية والتي قد تصل إلى 60 ديناراً .

ليست هناك تعليقات: