الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

8.9.08

«عمال التجارة» تبحث تعديلات قانوني النقابات العمالية

المصري اليوم- محمد عزوز:
قررت النقابة العامة لعمال التجارة تشكيل لجنة لدراسة مقترحاتها حول تعديل قانوني النقابات العمالية وقطاع الأعمال العام لتقديمها لحسين مجاور، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ضمن مشروعي القانون المقرر عرضهما علي الدورة البرلمانية المقبلة، اللذين قرر الاتحاد إعدادهما بما يحفظ حقوق العاملين والمال العام في الشركات.
وطالب مجلس إدارة النقابة في اجتماعه أمس برئاسة محمد وهب الله سرعة توفير نحو ٤٠٠ مليون جنيه لشركات تسويق الأقطان سواء من مديونياتها لدي الشركة القابضة للغزل والنسيج، أو السماح لها بالاقتراض من البنوك لشراء احتياجاتها من القطن الخام للوفاء بالتزاماتها التعاقدية في الخارج وحماية نحو ٤ آلاف عامل في الشركات الأربع.
وقرر المجلس إنشاء لجان نقابية داخل ٥٠٠ سوق عمومية بالمحافظات لحصر وانضمام العاملين بها والباعة الجائلين لعضويتها، وتقديم الخدمات والرعاية الاجتماعية المباشرة لهم. وطالب المجلس محمد المصري، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية،
بعقد ندوات مشتركة حول نشر ثقافة الحوار الاجتماعي الذي تدعو إليه منظمة العمل الدولية، تمهيداً لإنشاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي الذي يضم أطراف العمل الثلاثة.

ليست هناك تعليقات: