الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

8.9.08

اعتصام عمال «حبال بورسعيد».. وأزمة «موانئ الإسماعيلية» تصل أمن الدولة

المصري اليوم:
اعتصم أمس نحو ٨٥٠ عاملاً في شركة القناة للحبال داخل ميناء بورسعيد، فيما دخل إضراب ٥٠٠ عامل في «القناة لأعمال الموانئ» بالإسماعيلية يومه السادس علي التوالي، احتجاجاً علي عدم مساواتهم مالياً بزملائهم في «هيئة قناة السويس»، كما أضرب ١٣٠ مسعفاً في القليوبية بسبب عدم صرف حافز الـ ١٥٠%.
ففي بورسعيد قال عبداللطيف موافي، رئيس اللجنة النقابية للعاملين في «القناة للحبال»، إن «الاعتصام مستمر وسيتم نقله إلي مبني هيئة قناة السويس حتي يصل صوتنا إلي أحمد فاضل» رئيس الهيئة»
وتساءل: «لماذا لا تتم المساواة مالياً بيننا وبين هيئة قناة السويس في ظل ارتفاع جنوني ورهيب للأسعار؟!»، مشيراً إلي أنه الاعتصام الثالث خلال عامين وفي كل مرة كانت هناك «مسكنات» لفضه.
وفي الإسماعيلية انتقلت مفاوضات عمال القناة لأعمال الموانئ المضربين إلي مقر مباحث أمن الدولة في المحافظة، وتم عقد اجتماع مع ممثلي الهيئة والعمال بحضور محمود سليم وأحمد منسي نائبي مجلس الشعب اللذين تعهدا بتنفيذ مطالبهم بعد عرضها علي «فاضل»،
ومنها ضمهم مالياً للهيئة وزيادة الجهود غير العادية إلي ١٠٠% وبدل الوجبات من ٢٦ إلي ١١٥ جنيهاً، والحوافز الثابتة إلي ١٠٠%، ودفع مديونية صندوق التأمين وقدرها ٨ ملايين جنيه، ودفع ٥ ملايين جنيه قيمة إصلاح وصيانة لمعدات الشركة وإسناد أعمال مباشرة للشركة.
وفي القليوبية، أضرب أكثر من ١٣٠ مسعفاً بمركز إسعاف بنها عن العمل، وهددوا بالاعتصام أمام مكتب وكيل وزارة الصحة في المحافظة، احتجاجاً علي عدم صرف حوافز ١٥٠% التي قررها وزير الصحة.

هناك تعليق واحد:

Lilith يقول...

Hello Kahlil, Unfortunately I cannot read your blog...but it looks like you write about things that have to do with human right...?

Well, just to say: Best regards. Lilith (Holland)