الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

6.9.08

النقابات العمالية تصوب اوضاعها مع تعديلات الأنظمة الداخلية للاتحاد

الدستور الأردنية - فارس الحباشنة:
أنهت النقابة العامة للعاملين بالكهرباء إجراءات تصويب أوضاعها بموجب التعديلات الاخيرة التي اقرها الاتحاد العام لنقابات في مؤتمره العام الاستثنائي على الانظمة الداخلية للاتحاد .
وأعلنت النقابة حل جميع الفروع وبدأت بتشكيل اللجان النقابية التي أقرها المؤتمر الاستثنائي . وأشارت النقابة في بيان أصدرته أنها دعت الفروع الى تسليم كافة المستحقات المالية لرئيس النقابة لإيداعها في صندوق النقابة العامة وتسليم كل الوثائق المتعلقة بذلك .
وكانت التعديلات الاخيرة على انظمة الاتحاد أثارت جدلا واسعا بين النقابيين وبالاخص نقابة الكهرباء التي اعلن عدد من نقابييها تنفيذ اعتصام احتجاجا على قرارات المؤتمر الاستثانئي.
كما أعلنت نقابة المناجم والتعدين عن تصويب أوضاعها ، وقررت بحسب رئيس النقابة خالد الفناطسة حل فروعها وتشكيل اللجان النقابية . كما انتهت النقابات من اعادة تشكيل تمثيلها في المجلس التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال وتقليصه من 13 عضوا الى تسعة أعضاء ، وخروج أعضاء الهيئات العامة كان بموجب النظام السابق للاتحاد وحلول رؤساء نقابات التخليص والنقل البري بدلا منهم .

ليست هناك تعليقات: