الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

6.9.08

الدوحة تستضيف ورشة عمل لمكافحة البطالة أكتوبر القادم

الراية القطرية:
تنظم الأمانة العامة للتخطيط التنموي واللجنة الدائمة للسكان ورشة عمل حول تجارب الدول الأعضاء في مجال مكافحة البطالة أكتوبرالمقبل.
يشارك في الورشة عدد من صناع قرار في دول مجلس التعاون الخليجي ومتخصصون من الجهات ذات العلاقة، إضافة إلي المعهد العربي للتخطيط بالكويت ومركز البحرين للدراسات والبحوث.
وتبرز أهمية الورشة في اتاحة تبادل واسع وشفاف للرأي حول تعريف البطالة وخصوصياتها في دول المجلس، ومدي دقة البيانات المتاحة حولها. كما ستمهد لإجراء دراسات معمقة حول أسباب البطالة في هذه الدول وآثارها الاجتماعية والاقتصادية والأمنية وغيرها. وستساعد مداولات الورشة في وضع السياسات والبرامج المناسبة للحد من هذه الظاهرة ومنع تفاقمها في كل من دول مجلس التعاون، وفي استشراف الاحتمالات المستقبلية الممكنة في هذا الشأن.
وتتضمن محاور الورشة قياس معدلات البطالة وبياناتها في كل دولة خليجية، من خلال تعريف معدل البطالة (محلياً ودولياً)، ومعدلات البطالة في كل دولة.
وتركز علي الآثار الاقتصادية والاجتماعية والأمنية للبطالة ، والسياسات والبرامج المتبعة للحد من البطالة في كل دولة وتقديم تجارب دولية ناجحة ورائدة منها بلورة سياسات التشغيل والتوطين وجلب العمالة الوافدة، وبرامج التدريب وتنمية الموارد البشرية، وبرامج دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتقديم تجارب دولية ناجحة ورائدة للحد من البطالة، فضلا عن استعراض مستقبل التشغيل والبطالة في دول المجلس، والتوقعات المستقبلية والنماذج الكمية للعرض والطلب علي القوي العاملة، وانتقال العمالة الوطنية بين دول المجلس، ولاستراتيجيات وخطط القوي العاملة.بمشاركة خليجية:الدوحة تستضيف ورشة عمل لمكافحة البطالة أكتوبر القادم

ليست هناك تعليقات: