الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

6.9.08

نقابات عمالية تؤكد تمسكها بمطلب تصحيح الأجور

المستقبل (لبنان):
عقد المجلس التنفيذي لاتحاد النقابات العمالية للمصالح المستقلة والمؤسسات العامة جلسة أمس في مقر نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان برئاسة رئيس الاتحاد شربل صالح وحضور الاعضاء، ناقش فيها موضوع تصحيح الاجور.
واكد المجلس في بيان عقب الاجتماع "دعم موقف الاتحاد العمالي العام في موضوع تصحيح الاجور وزيادة غلاء المعيشة، والتمسك بتطبيق الالية المعتمدة لنص القانون 37/67 المتعلق بتصحيح غلاء المعيشة وملحقاته على ان يطال جميع التقديمات الاجتماعية".
وشدد "على ضرورة الاسراع باعطاء فروقات سلسلة الرتب والرواتب عن الاعوام 96 ـ 97 ـ 98". ورفض "خصصخة المؤسسات العامة تحت اي عنوان من العناوين المطروحة".
ووصف رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان مارون الخولي المفاوضات بين الحكومة والهيئات الاقتصادية وبعض من ممثلي اطراف العمال حول مسألة الحد الادنى للاجور بأنها ملهاة، وطالب مجلس الوزراء بتنفيذ قرار الحكومة السابقة وزيادة التقديمات الاجتماعية من بدل النقل والمنح المدرسية ليصبح بدل النقل اليومي 12 الف ليرة لبنانية والمنح المدرسية 750 الف ليرة لبنانية للطالب الواحد.
ودعا البعض في الاتحاد العمالي العام الى عدم تنفيذ اضراب عام، ووقف التهديد به ليل نهار، بحيث اصبح معروفا ومؤكدا بأن الزيادة المرجوة لن تصل الى رقم 960 الف ليرة لبنانية.واكد أن "هيئة الانقاذ في الاتحاد العمالي العام ستكون في طليعة اي تحرك او تظاهرة ستنطلق من اجل تحقيق هذه الارقام والتي تراها محقة".

ليست هناك تعليقات: