الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

4.9.08

إضراب عمال موانئ الإسماعيلية يدخل يومه الثاني

المصري اليوم:
واصل نحو ٥٠٠ من عمال شركة القناة لأعمال الموانئ في الإسماعيلية إضابهم عن العمل لليوم الثاني، وافترشوا الشوارع المواجهة لشركتهم احتجاجاً علي «تدهور أوضاعهم المالية وعدم مساواتهم بالعاملين في هيئة قناة السويس».
وقال المحتجون إنهم يعتصمون في الشارع بعد قرار رئيس الشركة إغلاق البوابة الرئيسية ومنع دخولهم، مؤكدين قضاء أول ليالي رمضان أمام شركتهم، بعد تناولهم وجبتي الإفطار والسحور وسط حالة من التأهب الأمني «القصوي».
وأشار المهندس نبيل عليوة، عضو اللجنة النقابية في الشركة، إلي استمرار الإضراب حتي تتم الاستجابة لمطالب العاملين، مؤكداً أن العامل يتقاضي ١٧% مما يتقاضاه نظيره في هيئة قناة السويس، رغم أنه يبذل جهداً يفوق زملاءه، وطالب بتدخل الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء لإنصافهم، مندداً بقرار الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي سحب تنفيذ ١٩ محطة مياه من الشركة ووقف صرف ٨ ملايين جنيه مستحقات للشركة قبل الهيئة.
من جانبه فشل اللواء يحيي كدواني، مستشار رئيس هيئة قناة السويس، في التوصل إلي حل لفض الإضراب في ظل إصرار العاملين علي تحقيق مطالبهم، كما فشل قرار إدارة الشركة أمس منح العاملين بها إجازة لمدة يومين، في وقف انضمام عشرات العاملين بالورش التابعة للشركة بمنطقتي «أبوسلطان» و«جبل مريم» لزملائهم المضربين.
وقال مصدر مسؤول في هيئة قناة السويس إن الفريق أحمد فاضل، رئيس الهيئة، عقد أمس اجتماعاً عاجلاً مع عدد من مستشاريه ومدير إدارة الشركات في الهيئة لبحث مطالب العاملين ووقف محاولات تصعيدهم الإضراب.

ليست هناك تعليقات: