الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

12.3.09

اندونيسيا تستغنى عن 237500 عامل في الستة شهور الأخيرة

شينخوا: نقلت صحيفة (جاكرتا بوست) عن إحدى الجمعيات قولها إن الشركات الاندونيسية قامت بفصل 237500 عامل من أكتوبر 2008 حتى مارس 2009 بسبب التباطؤ الاقتصادي.
ويفوق هذا العدد بكثير الرقم الأخير الذي اعلنته الحكومة وهو 30 ألف عامل.
وقال سفيان واناندي رئيس جمعية أصحاب العمل الاندونيسية (ابيندو) انه يتلقى يوميا طلبا للتشاور حول فصل عمال.
وخلال الأسبوع الأول من مارس سجلت الجمعية الاستغناء عن 100 ألف عامل في صناعة الملابس والمنسوجات في حين تم الاستغناء عن 14 ألف عامل في صناعة الأحذية و40 ألف عامل في صناعة السيارات وقطع الغيار و50 ألف عامل في صناعة زيت النخيل و3500 عامل في صناعة الورق.
وغالبية العمال الذين تم فصلهم كانوا عمالا باليومية أو عمالا من الخارج وليسوا عمالا دائمين وحدثت معظم عمليات فصل العمال خلال الفترة ما بين يناير ومارس من العام الحالي.
خلال شهر فبراير اعلنت الحكومة أن عدد العمال الدائمين الذين تم فصلهم بلغ 30 ألف عامل ولكن سفيان قال أن الحكومة لم تقدم بيانات حول عمال اليومية أو العمال من الخارج الذين تم فصلهم.
وتطالب الجمعية الحكومة بتوزيع حزمة الحوافز التي تمت الموافقة عليها بالفعل وتبلغ 73 تريليون روبيه (6.8 مليار دولار أمريكي تقريبا) والضرورية للحفاظ على استمرار الاقتصاد.
أعلنت الجمعية أيضا أن جاكرتا قامت بفصل 40 ألف عامل ولكن الأسوأ لم يتحقق بعد حيث يتوقع مسئول بالمدينة حدوث موجة اخرى من عمليات الفصل خلال الفترة ما بين مايو ويونيو.

ليست هناك تعليقات: