الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

8.6.09

جنيف - معا:
قرر أعضاء لجنة تطبيق المعايير الدولية المنبثقة عن مؤتمر منظمة العمل الدولية في اجتماعها الذي عقد أمس في مقر منظمة بجنيف، إدراج إسرائيل ولأول مرة في لائحة الدول المنتهكة والخارقة للاتفاقيات الدولية ومبادئ الحريات النقابية، استجابة لمطلب المجموعة العربية والوفد الفلسطيني في المؤتمر، كما طالبت مندوبة سورية في اللجنة هدى المليحي بالتحقيق في الاتفاقيتين رقم 100 و 101 المتعلقة بخرق إسرائيل لكافة المواثيق الدولية.
وأكد رئيس الوفد الفلسطيني في مؤتمر منظمة العمل الدولية حيدر إبراهيم بان هذا الإصرار الذي انبثق عن المجموعة العربية جاء بناء على سلسلة الخروقات الإسرائيلية ضد عملنا وأبناء شعبنا، داعيا منظمة العمل الدولية التعامل بجدية في هذه الدورة مع سياسة إسرائيل المنتهكة لكافة المواثيق والأعراف والمعاهدات النقابية والعمالية والإنسانية العالمية.

وطالب وفد فلسطين خلال اجتماعاته مع الوفود العمالية النقابية الدولية بحشد كل القوى الحرة والمنظمات الحقوقية في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة واليومية بحق عمالنا، والوقوف بحزم في وجه "الغطرسة" الإسرائيلية وممارساتها داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وما نجم عن ذلك من دمار اقتصادي واجتماعي لعمالنا وأبناء شعبنا خاصة نتيجة الحصار والإغلاق المتعمد الذي تفرضه حكومة الاحتلال على الأراضي الفلسطينية.

وانتقدت لجنة الصياغة المنبثقة عن المجموعة العربية التقرير المقدم من المدير العام لمنظمة العمل الدولية حول أوضاع العمال الفلسطينيين والعرب في الأراضي المحتلة.

وأكد كل من سفير فلسطين في سويسرا د.إبراهيم خريشة والأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين، رئيس الوفد الفلسطيني حيدر إبراهيم على وجوب أن تكون لجنة تقصي الحقائق التابعة لمنظمة العمل الدولية شفافة في تعاملها مع قضايا عمالنا عمل، وطالباها بان تكون حيادية، قادرة على انتقاد إسرائيل وتحميلها المسؤولية عن الانتهاكات وعمليات القتل والاعتقال والملاحقة لعمالنا أثناء محاولاتهم دخول إسرائيل والعمل في الورش الإسرائيلية.

وفي الوقت الذي التقى فيه الأمين العام حيدر إبراهيم والوفد المرافق، عدد من أعضاء الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ومدير عام منظمة العمل العربية د. احمد لقمان، فان أعضاء الوفد شاركوا في عدد من جلسات اللجان الدستورية للمؤتمر، حيث شارك كل من محمد العرقاوي ومحمد ابو جاد الله في اجتماع لجنة المعايير وشارك راسم البياري وخالد الزغل في اجتماعات لجنة المساواة.

ليست هناك تعليقات: