الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

9.11.09

"طيران الخليج" توقف 5 نقابيين عن العمل وتنذر آخرين

الوقت - خليل بوهزّاع:
أوقفت إدارة شركة طيران الخليج 5 أعضاء بمجلس إدارة نقابة الشركة عن العمل لمدة 5 أيام، إثر الاعتصام الذي نظمته النقابة الخميس الماضي، كما أصدرت الشركة إنذارات كتابية لعدد من الموظفين شاركوا في الوقفة الاحتجاجية التي دعت لها النقابة قبل أسبوعين، إلا أن الموظفين رفضوا التوقيع على الإنذارات.
من جهته، رفض نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الأفراد أحمد البناء، التعليق على هذا الأمر، معتبراً ذلك من قبل الموضوعات الداخلية في الشركة.
إلى ذلك، عبر الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين عن أسفه لتصاعد وتيرة الخلاف بين النقابة وإدارة الشركة، وما آلت إليه الأمور من ‘’إقدام الإدارة على قرارات تزيد من الاحتقان، والمتمثلة في وقف بعض النقابيين عن العمل’’.
وأوضح الأمين العام للاتحاد سلمان المحفوظ أن ‘’الاتحاد بذل مساعي من أجل حل الموضوع، إلا ان الإدارة رفضت المقترحات المقدمة’’، مضيفاً ‘’لازلنا نؤكد على ضرورة أن تسير الأمور في مصلحة الشركة، والوصول إلى نقاط التقاء بين الطرفين’’.
وقال إن ‘’الاتحاد، اتصل بنائب الرئيس أحمد البناء ودعاه إلى إيقاف القرارات الصادرة بحق النقابيين، وقد تفهم البناء هذا المطلب ووعد بدراسته من قبل الإدارة’’. وتابع ‘’طلب البناء لقاءً رباعياً بين الشركة، الاتحاد، النقابة ووزارة العمل من أجل حلحلة الموقف في الشركة، والسعي لخلق علاقة متينة وقائمة على الاحترام المتبادل بين الطرفين’’.
وأكد المحفوظ أن ‘’الاتحاد يدعم هذا التوجه من اجل مصلحة الشركة والعاملين، خصوصاً وأن طيران الخليج تعتبر أحد أهم روافد الاقتصاد الوطني’’.
من جهتها، قالت النقابة أن ‘’لقاءً عقد بين رئيس النقابة مصطفى آل طوق والرئيس التنفيذي للشركة سامر المجالي، وتم فيه التباحث حول جملة من المطالب’’. وقال الناطق الإعلامي باسم النقابة صادق ربيعي ‘’ أوضح آل طوق موقف النقابة، وتفهم الرئيس التنفيذي تلك المطالب، وأكد أنه ستتم مراجعتها في ضوء التطورات الحاصلة في الشركة’’.
وأشار ربيعي إلى أن ‘’الرئيس التنفيذي وعد بمراجعة القرارات الصادرة بحق النقابيين، إذ من المؤمل عقد اجتماع بين الطرفين الأسبوع المقبل’’.

ليست هناك تعليقات: