الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

9.11.09

نقابة «باس» تطالب بتعديل العلاوة ووضــع آليــة لـ"البـــونس"

الوقت- البحرين:
أبدت نقابة عمال شركة خدمات مطار البحرين (باس) تفاؤلها باللقاء الذي عقد أخيرا مع مجلس إدارة الشركة، وتضمن التأكيد على نسبة البحرنة في مختلف الأقسام والإدارات خصوصا في الإدارة العليا والمتوسطة.
وقال الناطق الإعلامي باسم النقابة حسن عيد، إن ‘’النقابة التقت رئيس مجلس الإدارة فوزي كانو ونائب رئيس مجلس الإدارة رئيس اللجنة التنفيذية جلال محمد جلال، وتباحثت معهم حول عدد من القضايا العمالية في الشركة’’.
وأوضح ‘’كان على رأس أولويات النقابة قضية بحرنة الوظائف الإدارية العليا والمتوسطة، فضلاً عن بقية أقسام الشركة، وضرورة العمل على وضع خطة واضحة من أجل إحلال البحرينيين محل الأجانب’’، مشيراً إلى أن ‘’النقابة دعت إلى وضع إستراتيجية عامة محددة المعالم من أجل تطوير وتدريب الكوادر البحرينية القادرة على تولي المناصب العليا’’.
وأضاف عيد ‘’عبرت النقابة في الاجتماع عن قلقها من ازدياد نسبة الأجانب في الشركة، وطالبت بتحديد موقف إدارة الشركة من هذه القضية’’.
وقال عيد ‘’طرحت النقابة موضوع تعديل الأوضاع الاقتصادية للعمال، وأكدت أن المكافأة السنوية (البونس) أصبحت حقا للعمال ولا يجب التراجع عنه، بل يجب وضع آليات محددة لضبط هذه المكافأة وزيادتها بما يتوافق وربحية الشركة’’. وفيما يتعلق بما تردد عن نية مجلس إدارة (باس) بيع الشركة إلى شركة ممتلكات، شددت النقابة على ‘’ضرورة الحفاظ على حقوق العمال ومكتسباتهم في أي عملية بيع، وإشراك النقابة في أي توجه من هذا القبيل، فضلاً عن دخولها في عملية التفاوض من أجل تثبيت حقوق العمال ومصالحهم’’.
وطالبت النقابة في الاجتماع، وبحسب الناطق الإعلامي، ‘’زيادة نسبة مساهمة الشركة في برنامج الادخار إلى 5% بهدف تحقيق نوع من الاستقرار للموظف في حالة تقاعده، زيادة العلاوة الاجتماعية التي بقت على حالها منذ سنوات، بما يتفق والأعباء الاقتصادية المتزايدة’’.

ليست هناك تعليقات: