الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

9.11.09

إقرار آلية التفاوض بين نقابة «الموانئ» والإدارة التنفيذية

الوقت- البحرين:
الوقت:ألغت النقابة العامة للعاملين في الموانئ البحرية، الاعتصام الذي كانت تزمع تنظيمه بالتزامن مع افتتاح ميناء خليفة بن سلمان، وذلك بعد موافقة الشركة على توقيع آلية التفاوض، وتشكيل فريق من النقابة والإدارة لوضع دراسة خاصة بعلاوة المواصلات.
وأوضح رئيس النقابة سلمان السعد أنه ‘’بعد لقاءات مطولة، وبدعم من الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، وافقت كل من شركتي (أيه بي إم ترمنالز، وسفيتزر) على التوقيع على آلية المفاوضة الصادرة من الاتحاد، مع تمديد ساعات عمل العيادة الطبية، بحيث تواصل عملها في النوبات الليلية’’.
وأضاف السعد ‘’فيما يتعلق بعلاوة المواصلات، توصلت النقابة مع الشركتين إلى تشكيل فريق يتولى وضع دراسة مفصلة لآلياتها وكيفية احتسابها، ومن المقرر أن يتم البدء في تنفيذ توصيات اللجنة مطلع العام المقبل’’. وأشار السعد إلى ‘’الموافقة على التأمين الصحي، عبر تحديد 3 مستشفيات خاصة يمكن للعمال مراجعتها في الحالات المرضية، على أن تتولى الشركة تسديد المبالغ المستحقة على العلاج’’.
وأكد أن ‘’النقابة وإثر تلك التفاهمات، عممت على العمال، نزع الشرائط الحمراء، وهي الخطوة الممهدة للاعتصام، وأوضحت لهم التطورات الايجابية التي حصلت في الأيام القليلة الماضية’’.
وعبر السعد عن شكره وتقديره للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين ونقابة (باس)، إضافة إلى كل من دعم النقابة في تحركاتها المطلبية، مشيراً إلى أن ‘’الدعم والمساندة من قبل تلك الجهات ساهم وبشكل كبير في تحفيز العمال على مواصلة خطواتهم التصعيدية، كما شكلت فرصة لتوضيح ما يتعرض له العمال للرأي العام’’.
وقدّر السعد أيضاً دور إدارة الشركتين اللتين تفهمت مطالب العمال، مشدداً على ‘’ضرورة فتح صفحة جديدة من العلاقات الودية القائمة على الاحترام المتبادل بين الطرفين والمساهمة في الارتقاء بالخدمات التي تقدمها الشركتين’’.

ليست هناك تعليقات: