الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

16.11.09

نقابة «الخليج للاستثمار» تهدد باللجوء إلى التحكيم

الوقت - خليل بوهزّاع:
كشفت مصادر عمالية في شركة الخليج للاستثمار الصناعي عن سعي وزارة العمل للقاء إدارة الشركة من أجل إيجاد حلول للأزمة بين العمال والشركة، والمتمثلة في رفض الإدارة إعادة العمل بخدمة المواصلات والتوقيع على آلية التفاوض.
وأوضحت المصادر أنه ‘’نتيجة للتحركات الاحتجاجية التي قامت بها النقابة على مدى أسبوعين، تحركت وزارة العمل وطلبت لقاء مع النقابة، وآخر مع إدارة الشركة ممثلة في رئيسها التنفيذي، إلا أن الأخير مازال يؤجل الموعد بحجة كثرة الأعمال’’.
وأكدت أن ‘’النقابة لازالت في انتظار النتائج التي قد يسفر عنها الاجتماع المرتقب، وفي حالة لم يتم في مدة محددة، ستضطر النقابة إلى تحويل الموضوع إلى هيئة التحكيم العمالي من أجل الفصل في المطالب’’.
وأشارت المصادر إلى أن ‘’موقف النقابة في هيئة التحكيم سيكون قوياً، لاسيمـــا وأن إدارة الشركة خرقت مادة واضحة في قانون العمل والمتعلقة بالحقوق المكتسبة للعمــال، وبالتالي لا يمكن الرجوع عن خدمة المواصلات التي كانت الشركة توفرها لسنوات طويلة’’.
وكــانت النقــابة قد نفذت 3 اعتصامــات متتاليــة مــن أجــل الضغــط على إدارة الشركة في إعادة خدمة المــواصــلات والتوقيع على آليــة التفــاوض، كمــا عقــدت وزارة العمــل اجتمــاعــاً مع عــدد مــن المســؤولين في الشــركة، ولكن لم تنتــج الاجتمــاعات أي توافقــات، كــون القرارات النهائيــة في يد الإدارة العليـا في الشــركــة.

ليست هناك تعليقات: