الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

16.11.09

نقابة قطاعية تجمع عمال «باس» و«طيران الخليج»

تتجه نقابتا شركتي خدمات مطار البحرين (باس) وطيران الخليج إلى تشكيل نقابة قطاعية موحدة، تمثل عمال الشركتين، حيث أكدتا في بيان مشترك أن «التضامن العمالي هو السبيل للوقوف أمام التحديات التي تواجه الحركة النقابية في الدفاع عن حقوق العمال ومكتسباتهم».
وكانت النقابتان، قد عقدتا أخيراً لقاءً مشتركاً في مقر نقابة «باس»، حيث تم التحاور بشأن آخر المستجدات على الساحة العمالية.وقال رئيس نقابة «باس» يوسف الخاجة إن «اللقاء يأتي في إطار سلسلة لقاءات تنسيقية ننوي الإعداد لها في هذا القطاع، حيث تجمعنا وإياهم عوامل مشتركة من حيث طبيعة العمل ومكانه».
وأضاف «نعتقد أن ظروفنا واحدة، وبالتالي من المهم التنسيق في البرامج والفعاليات ومناقشة الأمور المشتركة والتي تخدم عملنا النقابي وتصب في مصلحة العاملين في الشركتين».
وجدد الخاجة الإشارة إلى موقف نقابة «باس» المتضامن مع جميع التحركات التي تقوم بها نقابة طيران الخليج من أجل تحقيق مطالبهم العمالية.
من جهته، عبر رئيس نقابة طيران الخليج مصطفى آل طوق عن شكره وتقديره للموقف الذي أبدته نقابة «باس» من التطورات الأخيرة في طيران الخليج «والتي انعكست بشكل إيجابي على العاملين بالشركة، ورغبة النقابة في السعي إلى تشكيل النقابة القطاعية لما في ذلك من قوة وفائدة للعاملين في هذا القطاع، سعياً إلى أهداف ومواقف مشتركة تبرز دور وأهمية هذا القطاع».

ليست هناك تعليقات: