الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

16.11.09

نقابة بابكو تطالب بإعادة النظر في نقل سلطة الإنتاج

http://www.alwaqt.com/art.php?aid=186923الوقت- البحرين:
اعتبر الناطق الرسمي باسم نقابة العاملين في شركة نفط البحرين (بابكو) ملخص نظام الندب من (بابكو) إلى مشروع اتفاق تطوير الحقل ‘’يحتوي على كثير من التناقضات’’.
وطالبت النقابة بـ’’إعادة النظر في نقل سلطة الإنتاج إلى الشركة المشتركة، حيث إن النقابة تابعت ما جاء على لسان المسؤولين سابقا بعد دمج (بنوكو) و(بابكو) في تلك الفترة (من أجل تحقيق كفاءة حجم الأصول في مقابل التمويل المطلوب في السوق)، فكيف يتم اليوم فصل قسم مهم في جسم الشركة وهو عصب الإنتاج إلى شركة مشتركة؟’’.
ورأت النقابة أنه ‘’لضمان نجاح المشروع، لابد من الحصول على موافقة العامل بحيث يكون انتقاله بمحض اختياره وإرادته، وتوفير ضمانات كتابية للعمال، وفي حالة موافقة العمال فلابد من المحافظة على المكتسبات والمزايا الوظيفية وأن تصرف بدل إعارة للعمال المعارين’’.
وأوضحت النقابة أن ‘’الاتفاقيات المبرمة ربما تكون فيها ثغرات في موضوع يخص مجموعة كبيرة تقارب 350 عاملا، خصوصا وأن العاملين لم يتم مخاطبتهم، وبالتالي لابد من ضمانات كافية لاستمرار حياتهم’’

ليست هناك تعليقات: