الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

30.1.10

لجنة تحضيرية للإعلان عن نقابة قطاعية للنقل

الوقت - خليل بوهزاع:

دعت 4 نقابات لشركات عاملة في مجال النقل بقية النقابات إلى المشاركة في اجتماع مقرر 13 فبراير/ شباط المقبل؛ لتشكيل لجنة تحضيرية للإعلان عن النقابة القطاعية في قطاع النقل.وشارك في الاجتماع، والذي عقد في مقر نقابة (باس) النقابات الأربع (باس، طيران الخليج، DHL والمواني)، فيما اعتذرت نقابة السياحة والسفر عن المشاركة لارتباطات أخرى.

وأعرب رئيس نقابة عمال شركة خدمات مطار البحرين (باس) يوسف الخاجة عن أمله أن تشارك نقابة السفر والسياحة في الاجتماع المقبل؛ من أجل تشكيل اللجنة التحضيرية، منوها إلى ''اختيار نائب رئيس نقابة (باس) الأمين العام المساعد في الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين عبدالله حسين منسقاً بين النقابات''.

وأكد الخاجة أن ''الرؤى التي تم تداولها في الاجتماع كانت موضع اتفاق بين جميع النقابات، وتم الاتفاق على آلية تشكيل اللجنة التحضيرية، وذلك عبر ترشيح كل نقابة يفوق عدد أعضائها مرشحين، فيما ترشح النقابات الأقل أعضاءً من الألف مرشح واحد''.

ولفت إلى أن ''الدعوة ستوجه إلى جميع النقابات العاملة في هذا القطاع، سعياً إلى أكبر عدد ممكن، حيث إن تأسيس النقابة القطاعية سيمثل رافداً مهماً في الحراك العمالي في البحرين''.

وأوضح الخاجة أن ''عمل النقابة سيكون تحت مظلة الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، وسيكون داعماً لتحركاته وخطواته في مجال تحقيق المزيد من المكاسب للطبقة العاملة''.

ليست هناك تعليقات: