الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

1.6.11

100 عامل أسيوي بانتظار أجورهم لثلاثة شهور

أخار الخليج: طالب قرابة 100 عامل آسيوي أمس يعملون لدى مؤسسة الحمد للإنشاءات الواقعة جنوب ألبا بصرف رواتبهم المتجمعة لهم منذ ثلاثة شهور بالإضافة الى رعاية صحية عاجلة للمرضى منهم.

جاء ذلك في اتصال لـ «أخبار الخليج» مع سوريش، وهو أحد العاملين البارزين فيهم، وقال: «سبق ان اعلنا إضرابا عن العمل مرتين احتجاجا على تأخير صرف رواتبنا المتجمعة لنا نهاية كل شهر دون جدوى». وأضاف ان العمال اشعروا صاحب العمل بظروفهم الصعبة، وكيف يعيشون في مخيم للعمال (جنوب ألبا) في حالة مرضية مزرية، تأثر بها 10 عمال، ولم يستجب لمطالبهم، مشيرا الى أن «ما زاد الطين بلة» كما ذكر هو عدم استلام رواتبهم لمدة 3 شهور متواصلة.
وكشف سوريش انه تم الاتصال بوزارة العمل كجهة رسمية مسئولة عن العمال والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين كجهة نقابية تدافع عن العمال في البحرين بغض النظر عن كونهم بحرينيين أم أجانب، منوها بأنهم لم يلقوا اهتماما بحل مشاكلهم مع صاحب العمل، فتأزم الوضع اكثروأكثر، جاء في صورة اضراب بدأ أمس ويستمر حتى تلبية مطالبهم.

وفي اتصال من «أخبار الخليج» بالاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، تحدثنا مع جعفر خليل الأمين العام المساعد لشئون الاعلام، وطلبنا منه تعليقا على الموضوع، فقال: «يجب على صاحب العمل ان يصرف للعمال المضربين رواتبهم بدون تأخير وذلك عملا بما تنص عليه القوانين العمالية بمملكة البحرين او القوانين الدولية ذات الصلة».

كما أكد أهمية ان يقوم صاحب العمل بالتحرك الفوري لنقل المصابين (المرضى) منهم الى المستشفى وذلك تماشيا مع قانون العمل الذي نص في هذا الشأن على ان التأمين صحي على العامل، سواء كان بحرينيا او اجنبيا».
وشدد خليل على انه ما لم يقم صاحب العمل بهاتين الخطوتين، فإنه لا يسيء الى مؤسسته فقط بل يسيء الى سمعة مملكة البحرين بهذا الخصوص، مشيرا الى أننا في دولة بها قوانين وأنظمة وتشريعات تحمي طرفي العمل، وتوفر لكل منهما حقوقه سواء كان رب العمل أو العامل.

ليست هناك تعليقات: