الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

6.7.11

رفع الحظر عن عيادات خاصة تابعة لأطباء موقوفين عن العمل

الوسط: أصدرت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، قراراً يوم أمس الثلثاء (5 يوليو/ تموز 2011)، بإعادة فتح العيادات الخاصة التابعة لعدد من الأطباء والاستشاريين الموقوفين عن العمل في وزارة الصحة.

وسلّمت الهيئة رسائل للاستشاريين، الذين أصدرت قبل نحو شهر ونصف الشهر قراراً بحظر عياداتهم عن العمل خارج نطاق ساعات العمل الرسمي، وأخبرتهم أنها رفعت الحظر عن مزاولة عملهم في عياداتهم الخاصة، اعتباراً من يوم أمس (الثلثاء).

وجاء في الرسالة الموقعة من رئيس مجلس إدارة الهيئة، شوقي أمين، أنه: «استنادا إلى الخطاب المرسل من وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية، القائم بأعمال وزير الصحة فاطمة البلوشي، الذي تم تسلمه بتاريخ 5 يوليو/ تموز 2011، بشأن رفع القرار المؤقت عنكم، لمزاولة العمل في القطاع خارج نطاق العمل الرسمي بالوزارة، وعليه نفيدكم أنه وبحسب القرار السابق الذي تم اعتماده من قبل مجلس إدارة الهيئة، تم رفع قرار إيقافكم عن مزاولة العمل في القطاع الخاص، خارج نطاق ساعات العمل الرسمي، بدءاً من تاريخ 5 يوليو 2011».

وتمنت الهيئة في رسالتها للاستشاريين، التوفيق والنجاح، كما شكرتهم على تعاونهم معها.

من جانبهم، عبر الاستشاريون الذين تمت إعادة فتح عياداتهم الخاصة، عن امتنانهم لهذا القرار، مؤكدين أنهم يأملون بصورة كبيرة في تعزيز أجواء الحوار الوطني الذي تعيشه البحرين.

وأكد الاستشاريون أن هناك الكثير من المرضى البحرينيين والمقيمين، يتلقون علاجهم في هذه العيادات الخاصة، وإعادة فتحها، بعد إغلاقها لمدة شهر ونصف الشهر، سيمكن المرضى من مواصلة علاجهم.

وذكروا أن هناك جدولاً لمواعيد المرضى، وسيعيدون العمل في عياداتهم وفقاً لهذا الجدول.

كما شكر الأطباء، الخطوات الإيجابية التي يتخذها عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في سبيل المضي بعجلة الإصلاح والتقدم، متمنين أن تتم إعادة جميع المفصولين من الأطباء والممرضين والموظفين، إلى أعمالهم.

وكان الأطباء ناشدوا جلالة الملك، عبر «الوسط»، أن يتم النظر في موضوع إيقافهم عن العمل، وأن يتم السماح لهم بإعادة فتح عياداتهم الخاصة، بعد أن أوقفوا عن العمل لمدة شهرين و3 أشهر.

يشار إلى أن وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية، القائم بأعمال وزير الصحة، فاطمة البلوشي، أوضحت لـ «الوسط»، في وقت سابق، بشأن توقيف العمل بالعيادات الخاصة، أن «رخصة فتح عيادة خاصة أعطيت لأطباء وزارة الصحة، لأنهم يعملون في الوزارة، وما دام تم توقيفهم عن العمل في وزارة الصحة، بالتالي يتم وقف عملهم في العيادات»، مؤكدة أن «وقف العمل في العيادات شمل الأطباء العاملين في السلمانية فقط».

ليست هناك تعليقات: