الحقوق

ما يرد في هذه المدونة من معلومات وأخبار خاصة هي ملك للجميع ومن حق أي شخص نقلها، وإن تفضل وأشار إلى المصدر فهذا فضلاً منه

27.2.12

المفصولين ينتقدون "العمل" و"الصحة" تواصل قطع الأجور




أطلق أمس الأحد (26 فبراير/ شباط 2012) عدد من المفصولين من أعمالهم خلال احتشادهم في وزارة العمل عريضة «تندد» بموقف الوزارة في التعاطي مع ملفهم، وفتحوا باب التوقيع عليها لمدة 3 أيام على أن ترفع إلى وزيرها جميل حميدان ونسخة للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين يوم الأربعاء المقبل. وبينوا في عريضتهم رفضهم موقف الوزارة ومحاولاتها إقناعهم بتوقيع شروط وصفوها بـ «المجحفة والمذلة» وتتناقض مع توجيهات جلالة الملك الداعية إلى عودة المفصولين مع حفظ حقوقهم الوظيفية، فيما عبروا عن استنكارهم لتلويح الوزارة بتحويل ملفاتهم إلى القضاء واعتبروا ذلك أسلوباً لتخويف العمال وإجبارهم على توقيع عقود تسوية تنتهك حقوقهم، على حد قولهم.
من جهته، قال الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين السيد سلمان المحفوظ: «إن حل مشكلة المفصولين ليس صعباً على بلد توافقت إرادة قيادته السياسية والمخلصين من أبناء الشعب على الخروج من الأزمة».



أعلنت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة أمس الأحد (26 فبراير/ شباط 2012) خلال جلسة محاكمة 11 أستاذاً جامعيّاً من جامعة البحرين بتهمة السلامة الوطنية، أن «النيابة العامة تنازلت عن أربع تهم تتعلق بالتحريض على كراهية نظام الحكم والتحريض على الامتناع عن القيام بالوظائف، وإذاعة أخبار كاذبة والتجمهر والشغب». وقررت المحكمة إرجاء القضية إلى جلسة (6 مارس/ آذار 2012) للإطلاع والرد.



شكت كوادر طبية وصحية من استمرار الاستقطاعات منذ ما يقارب خمسة أشهر حتى الآن، في الوقت الذي يتلقون فيها أوامر من المسئولين بضرورة مواصلة العمل في ظل هذه الاستقطاعات.
وأوضح بعضهم في حديث لـ «الوسط» بأنه مرت خمسة أشهر ومازالت الوزارة تستقطع من رواتبهم، في ظل صمت المسئولين اتجاه هذه الاستقطاعات على رغم من عدم قانونيتها كما وصفوها.


1089باحثاً يستفيدون من خدمات مركز سترة

أشار وكيل وزارة العمل صباح الدوسري إلى الدور الذي يلعبه المركز في خدمة أهالي منطقة سترة والمناطق المجاورة لها من حيث تقديم خدماته في مجال توظيف وتدريب العمالة الوطنية والخدمات المتفرعة منها، لافتاً إلى أن عدد الباحثين عن عمل في المنطقة المسجليــن بالمركز ويستفيدون من خدماته بلغ حتى تاريخه 1089 باحثاً عن عمل.



حتى اللحظة هناك تضارب كبير بين الأرقام التي تُعلنها كل من وزارة العمل من جهة، والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين من جهة أخرى حول عدد العمال والموظفين الذين لم يعودوا إلى أعمالهم، بعد فصلهم منها، ويقوم الأستاذ علي صالح الصالح رئيس اللجنة الوطنية المعنية بمتابعة تنفيذ توصيات تقرير لجنة بسيوني بجهود كبيرة، بينها دعوته للقاءات مشتركة بين ممثلين عن وزارة العمل وديوان الخدمة المدنية وبين الاتحاد النقابي للوقوف على الحقيقة.



قال مدير الموارد البشرية والتطوير بالشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري)، الشيخ دعيج بن محمد آل خليفة، إن موازنة التدريب العام الماضي (2011) بلغت 1.5 مليون دولار وشهد العام نفسه تنفيذ 5710 ساعة تدريبية في مركز التدريب بالشركة استفاد منها نحو 1004 موظفين من مختلف الدوائر بالشركة، كما التحق نحو 1272 موظفاً في 33 برنامجاً تدريبياً ودراسياً في عدد من المؤسسات التدريبية والتعليمية والجامعات داخل البحرين وخارجها.


Aluminium Bahrain (Alba) employees got together to celebrate the bonus they received this year after the company marked its most productive year in company history.
All employees except those reinstated during the past months received the bonus — one month’s basic salary — as per the existing agreement. The company produced 875,000 meters of metal in 2011, which is the highest yearly metal production in the company’s history.



THE body of a man who fell from the second-floor balcony of an apartment building in Muharraq is expected to be repatriated tonight.
Indian Kalarikkal Asoka Kumar Narayanan, 49, was watering plants when the accident happened last Friday.
The Marsaih Construction Company general manager suffered head injuries in the fall and was being treated at Salmaniya Medical Complex until he died the following day.



THREE former assistant head teachers listed as "trainees" on Civil Service Bureau documents have not been demoted, the Education Ministry stressed yesterday. It follows a report in an Arabic newspaper, which claimed they had been stripped of their titles and were referred to as trainees on earnings and leave forms.

ليست هناك تعليقات: